مشروع مشترك بين “آركابيتا” و”آردن” في العقار الأميركي بـ 800 مليون دولار

مشروع مشترك بين “آركابيتا” و”آردن” في العقار الأميركي بـ 800 مليون دولار

أعلنت الشركة العالمية للاستثمارات البديلة آركابيتا غروب هولدنغز “آركابيتا” ومجموعة آردن المتخصصة في الاستثمارات العقارية في الولايات المتحدة الأميركية، عن إنشاء مشروع مشترك للاستحواذ على عقارات صناعية متعددة المستأجرين في مراكز عمرانية ضمن أسواق أميركية كبرى.

وذكرت الشركة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن المشروع المشترك كمرحلة أولى استكمل إغلاق صفقات استحواذ على عقارات بقيمة تزيد عن 550 مليون دولار، ويعمل على الاستحواذ على عقارات إضافية في المدى القريب بقيمة 250 مليون دولار في إطار خطط لتنمية القيمة الإجمالية لأصول المحفظة إلى ملياري دولار، موزعة في أكبر 25 سوقًا صناعية أميركية.

وخصصت آركابيتا وآردن للمشروع المشترك محفظة أولية تضم نحو 5 ملايين قدم مربع موزعة على أكثر من 18 مجمعًا صناعيًا في سبع أسواق أميركية في مدن أتلانتا وتشارلوت وكولومبوس ودالاس وهيوستن وفيلادلفيا وإنديانابوليس.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا، عاطف أحمد عبدالملك: “يمثل هذا المشروع المشترك جزءًا من استراتيجيتا للاستثمار في العقارات الصناعية، حيث سبق لنا الاستحواذ على صفقات عقارية صناعية ولوجستية حول العالم تقدر قيمتها بحوالي 5.5 مليار دولار، ونحن نستثمر في شريحة العقارات الصناعية في الولايات المتحدة منذ حوالي عشرين عامًا”.

الجدير بالذكر، أن هذا المشروع المشترك يستهدف الاستثمار في مستودعات في أسواق شبه مكتملة البناء تمتاز بحجم منخفض جدًا من العقارات الجديدة المعروضة في السوق نتيجة لندرة الأراضي غير المطوّرة بالقرب من المراكز العمرانية.

وآركابيتا هي شركة عالمية متخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة، تقع مكاتبها في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وسنغافورة وشركة زميلة في مملكة البحرين.

وآردن غروب هي شركة متكاملة متخصصة في إدارة الاستثمارات العقارية، تركز على الاستثمار في أسهم الشركات والمديونية في أكبر 25 سوق أميركي. ولها مكاتب في فيلادلفيا ونيويورك وتامبا وميامي ومنيابوليس ونيوبورت بيتش.

أترك تعليقك ..

سبعة + 7 =