الفرق بين كورونا والأنفلونزا العادية تعرفي لتحمي نفسك

الفرق بين كورونا والأنفلونزا العادية تعرفي لتحمي نفسك

الفرق بين كورونا والأنفلونزا العادية تعرفي لتحمي نفسك

الفرق بين كورونا والأنفلونزا سؤال يتردد في أذهان الكثيرين، فمع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، وهل هناك أعراض واضحة لمعرفته بسهولة الفرق بين كورونا والأنفلونزا.

تشمل أعراض فيروس كورونا الحمى والسعال الجاف لأكثر من 5 أيام متتالية والإصابة بضيق التنفس مع الشعور بالصداع الحاد المستمر الذي لا يستجيب للمسكنات، بجانب ارتفاع درجة حرارة الجسم وهي مرتبطة أيضاً بالأنفلونزا والبرد الشائع والحساسية الموسمية.

ويعد الفرق بين كورونا والأنفلونزا العادية هي أن المريض المصاب بفيروس كورونا قد يشعر بالتهاب شديد في الحلق وآلام الجسم الحادة، أما عن العطس فهو قد يكون نادراً مع الشعور برعشه شديدة في الجسم.

يقول الدكتور ماديسون إنه وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض يمكن أن تظهر أعراض فيروس كورونا من 2 – 14 يوماً بعد التعرض.
يقول الدكتور ماديسون مَن يعانون من ضعف جهاز المناعة هم الأكثر عرضه للإصابة مثل كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة، خاصة أمراض الجهاز التنفسي.

ولمعرفة الفرق بين كورونا والأنفلونزا العادية، فتعد أعراض الأنفلونزا العادية هي صداع بسيط وحرارة عالية قليلاً وانسداد الأنف والرشح والعطس المستمر مع الإصابة بالسعال المصحب بالبلغم والشعور بقشعريرة للبعض مقارنة بفيروس كورونا فتكون القشعريرة شديدة مع بعض الآلام الخفيفة في الجسم.

قد يهمك أيضًا

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا “كوفيد-١٩” في مصر اليوم الخميس 18 شباط/فبراير 2021

تقارير تؤكد أن تعدد اللقاحات يسرّع الوصول إلى “المناعة المجتمعية”

 

أترك تعليقك ..