“الصحة المصرية” تعلن أعراض لقاح كورونا و الحالات المشتبهة بالإصابة

“الصحة المصرية” تعلن أعراض لقاح كورونا و الحالات المشتبهة بالإصابة

الصحة المصرية تعلن أعراض لقاح كورونا و الحالات المشتبهة بالإصابة

قالت وزيرة الصحة والسكان، إن لقاح كورونا ، تم إجراء تجارب سريرية عليه في مصر، وليس له أي آثار جانبية، لافتة إلى انه من الممكن أن يحدث ارتفاع في درجات الحرارة أو آلام في الذراع مكان التطعيم”. وأكدت الوزيرة انه لم يتم رصد أي آثار أخرى له خلال التجارب السريرية او تطعيم الأطقم الطبية. وطالبت زايد، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لأنها هي الحل الأمثل لتجاوز هذه المحنة.

وأضاف قطاع الطب الوقائي في خطابه إلى المستشفيات والإدارات الصحية، أن الحالة المشتبهة هي أي شخص يعاني من واحد أو أكثر من الأعراض التالية:- أعراض تنفسية حادة (الكحة، ضيق التنفس).- ارتفاع في درجة الحرارة أكثر من 38 درجة.- حدوث فقدان مفاجئ في حاستي الشم والتذوق.يأتي ذلك مع أو بدون أي من الأعراض المصاحبة وغير المحددة لمرض معين مثل القيء والغثيان والإسهال والصداع وآلام العضلات والإرهاق واحتقان الحلق.

بجانب ذلك، فإن الحالة المشتبهة تشمل مريضًا محجوزًا بأمراض تنفسية حادة شديدة “sari” ويعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أكثر من 38 درجة، وكحة، مع عدم وجود أسباب أخرى خلال الـ10 أيام الأخيرة من تاريخ ظهور الأعراض.الحالات المحتملة:-أما الحالات المحتملة، فهي حالة مشتبه في إصابتها مع وجود أي من الظروف التالية خلال 14 يومًا قبل ظهور الأعراض:

– مخالط مباشر لحالة محتملة أو مؤكدة معمليا بـpcr بفيروس كورونا.- مرتبط وبائيًا بتجمع حالات مشتبهة لديها أعراض تنفسية حادة وتم تأكيد حالة من بينهم بـ”PCR”.- أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية والتي تم الإبلاغ بها عن وجود حالات مصابة مؤكدة بعدوى كورونا المستجد.- مخالط لحالة وفاة كانت تعاني من أعراض تنفسية حادة قبل الوفاة.كما تشمل الحالة المحتملة، أي حالة مشتبهة ينطبق عليها الخصائص التشخيصية لأشعة مقطعية على الصدر(إذا لم تتوافر يتم عمل أشعة عادية على الصدر).

الحالات المؤكدة:أوضح التعريف الجديد أن الحالة المؤكدة، هي حالة مشتبهة أو محتملة تم تأكيد إصابتها معمليا بتحليل pcr بعدوى “كوفید-19″، أو بتحليل “المستضد السريع” أو ما يُطلق عليه “الرابيد تيست”.كما تضمن التعريف الخصائص التشخيصية لعدوى الكورونا طبقًا لنوع الأشعة المستخدمة، سواء الأشعة العادية أو المقطعية.

قد يهمك ايضا

الهند تتعاقد لإنتاج 252 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك” الروسي المضاد لكورونا

رضيع أميركي يولد بأجسام مضادة لـ”كورونا” بعد تطعيم الأم أثناء الحمل

أترك تعليقك ..