5 علامات مبكرة تشير للإصابة بمرض السكري عند الرجال

5 علامات مبكرة تشير للإصابة بمرض السكري عند الرجال

5 علامات مبكرة تشير للإصابة بمرض السكري عند الرجال

مرض السكري هو حالة مزمنة تتميز بعدم قدرة الجسم على إنتاج ما يكفي من الأنسولين أو الاستفادة منه، ويمكن أن يكون بسبب عدة عوامل: البيئية ونمط الحياة والوراثية.وغالبًا ما يُفترض أن انتشار مرض السكري ليس متحيزًا حسب الجنس، ومع ذلك ، تشير العديد من الدراسات إلى أن خطر الإصابة بمرض السكري أعلى لدى الرجال مقارنة بالنساء.وأظهرت دراسة أن انتشار مرض السكري من النوع 2 كان 14.6٪ عند الرجال و 9.1٪ عند النساء بسبب وجود كمية أكبر من الدهون الحشوية (الدهون المخزنة في منطقة البطن).

1. كثرة العطش والحث على التبول بكثرة
إنها واحدة من أولى أعراض مرض السكري التي تظهر عند الرجال، يشعر مرضى السكر بالعطش في كثير من الأحيان مصحوبًا بالحاجة إلى التبول.

2. فقدان الوزن غير المبرر
يُعرف فقدان الوزن بدون أي شكل من أشكال النظام الغذائي أو التمارين الرياضية أو العلاج المدر للبول عمومًا بأنه أحد أعراض مرض السكري (خاصة داء السكري من النوع 2) ويمكن أن يكون أيضًا عامل خطر لمضاعفات مرض السكري.

3. التعب
يمكن أن يحدث التعب في مرض السكري أو “متلازمة التعب السكري” لدى مرضى السكري بسبب مجموعة متنوعة من العوامل الغذائية ونمط الحياة والغدد الصماء والعوامل النفسية.

4. زيادة الشهية
عادة ما ترتبط سلوكيات الأكل المضطربة واضطرابات الأكل بمرض السكري ، خاصة عند الرجال ومرضى السكري من النوع 2، عندما ترتفع مستويات الجلوكوز ، يقرر الجسم إنتاج مستويات عالية من الأنسولين لخفض الجلوكوز.

5. تضرر الجهاز العصبي
يمكن أن تؤدي الزيادة المستمرة في مستويات الجلوكوز إلى تلف الأعصاب ، وخاصة تلك التي تنتمي إلى الجهاز العصبي المحيطي، بمعنى آخر ، من المرجح أن يعاني الرجال من اعتلال الأعصاب السكري الذي يتميز بتأثير وخز في الأعصاب إلى جانب تنميل في الساقين وأعضاء الجسم الأخرى ذات الصلة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

علامة تحذير خطيرة في البول لمرض السكري النوع 2

دراسة تعلن أن بعض الناجين من “كوفيد-19” يصابون بمرض السكري

أترك تعليقك ..