“الصحة” تكشف عن تفاصيل الحملة القومية لتطعيمات شلل الأطفال

“الصحة” تكشف عن تفاصيل الحملة القومية لتطعيمات شلل الأطفال

الصحة تكشف عن تفاصيل الحملة القومية لتطعيمات شلل الأطفال

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه تم التوجيه منذ اسبوعين في عمل منصة الكترونية يتم من خلاها تبادل الخبرات والمعلومات، وذلك ليتم مساعدة بعض دول المنطقة، لإخلائها من شلل الأطفال،  منوهة إلى أن هذه المنصة الالكترونية ستكون منصة فعالة، يتم من خلالها خدمة الأطفال في جميع أماكن المنطقة ومنطقة شرق المتوسط بـ 22 دولة.

وأضافت “وزيرة الصحة”، خلال تصريحاتها في برنامج “الأخبار” المذاع عبر فضائية النيل للأخبار، أن يتم خدمة المنطقة الشرق المتوسط بداية من افغانستان حتى المغرب، وقد تكون المنطقة كبيرة ومهمة، سواء كان في شمال افريقيا أو شرق المتوسط، كاشفة أن تلك المنصة سوف تكون أداة تساعد هذه الدول.

وأشارت، إلى أن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والوزرات المعنية في الدول يسعوا على قيام خطوات إيجابية في هذا الشأن، مضيفة أن يوجد أكثر من 139 مركز في مصر، لخدمة تطعيمات لقاح كروونا، كما أنهم قابلين للزيادة عند زيادة أفواج من يريد الحصول على لقاح فيروس كورونا، وحتى أن القاهرة فقط تشمل 39 مركز، وذلك بسبب كثافتها السكانية.

وأكدت، أن تطعيمات ولقاحات فيروس كورونا تسير بشكل إيجابي، مشيرة إلى أن فور الحصول على لقاحات من الشركات أو من التحالف الدولي قريبا، سوف تقوم الوزراة بالبدء في تزويد الإمكانيات.

وأوضحت، أنها شاهدت الرضا لدي المواطنين في إقبالهم على هذا النوع من اللقاحات، مؤكدة أن يجب على جميع أولياء الأمور على ضرورة إعطاء الأطفال للقاح شلل الأطفال، وذلك لأنه من التطعيمات الأساسية الروتينية لهم، كما أنها تنصح جميع المواطنين وخاصة كبار السن بتسجيلهم لتناول اللقاح من خلال المنظومة أو يتوجه لأقرب مكان لهم تابع لوزراة الصحة للتسجيل في تناول لقاح فيروس كورونا.

قد يهمك أيضا : 

زايد تصل القاهرة برفقة 3 من مصابي حادث قطاري سوهاج لتلقي الخدمة الطبية

 وزيرة الصحة تثمّن جهود الأهالي في حادث «قطاري سوهاج»

أترك تعليقك ..