«الصحة المصرية» توضح أنواع اللقاحات المستخدمة في التطعيم ضد كورونا

«الصحة المصرية» توضح أنواع اللقاحات المستخدمة في التطعيم ضد كورونا

«الصحة المصرية» توضح أنواع اللقاحات المستخدمة في التطعيم ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن هناك نوعان من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. وأوضحت الوزارة أن هناك لقاحات معطلة وهي التي تحتوي على الفيروس المنتج مخبريا ولكن تم تدمير الحامض النووي له. وأشارت إلى أن اللقاحات الأخرى تسمى اللقاحات المضعفة وهى لقاحات تحتوي على الفيروس حي لكن تم إضعاف الحامض النووي له.

وطالبت الوزارة المواطنين بسرعة التسجيل وحجز اللقاح عبر الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية (للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا).

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 333 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 156219 حالة حتى الأحد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 709 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 204965 من ضمنهم 156219 حالة تم شفاؤها، و12163 حالة وفاة.

قد يهمك ايضا

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا “كوفيد-١٩” في مصر اليوم السبت 27 مارس/آذار

الصحة تعلن وفاة ٣٢ مواطنًا وإصابة ٦٦ آخرين في حادث قطاري سوهاج

أترك تعليقك ..