السكك الحديدية المصرية تخفض سرعة القطارات في مداخل القرى والمدن

السكك الحديدية المصرية تخفض سرعة القطارات في مداخل القرى والمدن

السكك الحديدية المصرية تخفض سرعة القطارات في مداخل القرى والمدن

خفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية، سرعة القطارات فى مداخل القرى والمزلقانات  بسبب الطقس وبسبب الإصلاحات  فى بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

كامل الوزير
وشدد المهندس كامل الوزير وزير النقل على ضرورة العمل  على تشغيل كافة أجهزة التحكم  بالقطارات وعلى ضرورة العمل على  خفض معدلات تأخيرات القطارات فى ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتى تساهم فى رفع مستوى الخدمة.

وتابع الوزير المعدل الخاص بالتأخيرات اليومية، لمعرفة الأسباب الرئيسية للتأخيرات والعمل على إيجاد حل لها خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع كبير فى التاخيرات
ومن المتوقع ان تتخطى التاخيرات حاجز  ال120 دقيقة على بعض الخطوط على مدار التشغيل اليوم.

 وأكدت  الهيئة القومية للسكك الحديدية لجمهور المسافرين أن السبب الرئيسي لهذه التاخيرات  المتوقعة على خطوطها اليوم يعود لأعمال الصيانة .

التاخيرات
وقالت الهيئة القومية للسكك الحديدية إن تأخيرات القطارات على الخطوط كافة اليوم تتراوح بين 50 إلى 120   دقيقة ، وكانت أعلى الخطوط تأخيرا قطارات الضواحى والتى بلغت التأخيرات عليها 45 دقيقة.

وأرجعت الهيئة القومية للسكك الحديد التهديدات والتأخيرات لأعمال تجديدات وصيانة السكك وتحديث نظم الإشارات وأعمال التطوير.

وجاءت التأخيرات كالتالي:        

أولا: خط القاهرة / الإسكندرية
متوسط تأخيرات القطارات  60    دقيقة

ثانيا: خط القاهرة / السد العالي
متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:
القاهرة  / أسيوط 65 دقيقة
أسيوط / أسوان  60 دقيقة

ثالثا: خط  بنها / بورسعيد
متوسط تأخيرات القطارات 50 دقيقة

رابعا: خط  طنطا / المنصورة / دمياط
متوسط تأخيرات القطارات 40  دقيقة

وشددت السكك الحديدية على ضرورة الالتزام باتخاذ أقصى التدابير لمنع انتشار فيروس كورونا وتقرر منع أى راكب من استقلال القطار حال عدم ارتداء الكمامة والالتزام بالتعليمات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وتقدمت الهيئة القومية للسكك الحديدية بالاعتذار لجمهور الركاب والمسافرين عن التأخيرات المتوقعة للقطارات اليوم وعلى كافة الخطوط والتى قدرته السكك الحديدية بـ 55  دقيقة.

من ناحية أخرى خاطبت السكك الحديدية كافة المحافظات لسرعة العمل على غلق غير الشرعية والتى تهدد سلامة السير وخاصة مع انتشار الشبورة المائية صباحا وحالة الطقس غير المستقر الأمر الذى يجعل الرؤية ضعيفة ويهدد بحوادث عند المزلقانات غير الرسمية.

 

 

وزير النقل المصري ينفذ خطة للتطوير الشامل لورش السكك الحديدية

  مصر اليوم -
 

  مصر اليوم - وزير النقل المصري ينفذ خطة للتطوير الشامل لورش السكك الحديدية

كامل الوزير وزير النقل المصري
القاهرة – مصر اليوم

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير أن وزارة النقل المصرية تنفذ خطة للتطوير الشامل لجميع ورش السكك الحديدية تتضمن تزويدها بأحدث المعدات أولا بأول. جاء ذلك خلال تفقد الوزير لورش كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف، لمتابعة أعمال مشروع تجديد وتطوير وتحسين 925 عربة درجة ثالثة بواقع إعادة تحسين 450 عربة وتأهيل 212 عربة وتحسين 263 عربة، والمتضمنة إعادة تأهيل دورات المياه، ومراجعة جميع الأبواب والنوافذ واستكمال فواقد العربات، ومراجعة واستكمال الإنارة، وتجديد الأرضيات، ومراجعة الفايبر، وإعادة الدهان بالشكل والتصميم الجديد.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة التطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية والتجديد الشامل لأسطول عربات الركاب وعدم مسير أي عربة قديمة على الخطوط بنهاية 2021.
وتأتي الجولة ضمن متابعة خطة تجديد وتطوير وتحسين 1223 عربة بنهاية العام الجاري منها 1023 عربة بورش السكة و200 عربة يتم تأهيلها بمصنع سيماف. وأشار الوزير إلى أن الخطة تشمل إلى جانب تطوير الأسطول الحالي توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب وصل منها حتى الآن 295 عربة، وستة قطارات جديدة تم التعاقد عليها مع شركة تالجو الإسبانية العالمية ومن المنتظر وصول أول قطار منها في يوليو القادم.

وتفقد الوزير أقسام الورشة المختلفة وشاهد مراحل تطوير العربات وكذلك العمرات المختلفة، ووجه بضرورة الاهتمام بضبط الجودة وأن تكون كافة الأعمال على أعلى مستوى لإحداث نقلة نوعية في مستوى وكفاءة ومظهر عربات السكة الحديد العادية.

ولفت الوزير إلى اهتمام القيادة السياسية ومتابعتها الدورية والمستمرة لعملية التطوير الشاملة التي يشهدها مرفق السكة الحديد. وفي لقائه مع العاملين بالورشة، شدد الوزير على ضرورة العمل على مدار الساعة لسرعة إنجاز كافة الأعمال، كما شدد على ضرورة أن يؤدي كل فرد واجباته وأن يعمل الجميع على أن تكون هيئة السكك الحديدية في مقدمة الهيئات، وأن يتم تقديم أعلى مستوى من الخدمة لجمهور الركاب، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون في العمل.

كما أكد الوزير أهمية توسعة المساحة الكلية للورشة والتطوير المستمر للمعدات ودعمها بمعدات حديثة لمواكبة الطلب المتزايد على تطوير العربات، وذلك ضمن الخطة الشاملة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية والتي تشمل تطوير البنية التحتية والمعدات وبناء هناجر جديدة للتوسعة وفتح ورش جديدة وتدريب العاملين بها على أحدث نظم وتكنولوجيا صيانة وتطوير وعمل العمرات لأسطول الوحدات المتحركة. وأشار إلى ضرورة الاستعانة بشركات القطاع الخاص لمساعدة هيئة السكك الحديدية في الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل وتجديد أسطول العربات بالسكة الحديد قبل نهاية العام الجاري.

قد يهمك أيضا : 

وزير النقل يعلن أن منظومة السكك الحديدية ستعمل آليًا في 2024

 وزير النقل المصري يكشف سبب توقف قطار سوهاج

 

 

 

 

أترك تعليقك ..