نقيب الأطباء في محافظة سوهاج يطالب بحظر التجول فورًا بسبب الانتشار السريع لإصابات “كورونا”

نقيب الأطباء في محافظة سوهاج يطالب بحظر التجول فورًا بسبب الانتشار السريع لإصابات “كورونا”

نقيب الأطباء في محافظة سوهاج يطالب بحظر التجول فورًا بسبب الانتشار السريع لإصابات كورونا

أكد الدكتور محمود فهمي، نقيب أطباء سوهاج، أن المسؤولين قالوا إن زيادة الإصابات بفيروس كورونا في سوهاج مؤخراً يعود للزيادة المضطردة في المحافظات والعالم أجمع في سياق الموجة الثالثة للفيروس.  وأضاف «فهمى»، خلال مداخلة هاتفية برنامج «كلمة أخيرة»، على شاشة «إكسترا نيوز» خلال  شهر رمضان أنه يلتمس زيادة مضطردة بشكل غير مسبوق وغير طبيعي عن المعتاد في المحافظة مقارنة بالموجات السابقة قائلاً: في خلال 48 ساعة أو 72 ساعة فقدنا خمسة أطباء وهم من الشباب وأنا أعرف أربعة منهم.
 وفجر مفاجأة قائلاً: المشكلة في الشكل الجديد للفيروس في هذه الموجة إن التدهور سريع جداً في الحالات المصابة يؤدي لتغيرات مفاجئة والمشكلة ليست ناتجة عن الجهاز الحكومي أو تقصير من جانبه لكن من تخلي الناس وتراخيه عن إتباع الإجراءات الاحترازية ولذا طالبت بتدخل الحكومة بشكل قوي عبر  فرض حظر التجوال ولكنه قوبل بالرفض من المحافظ وبعض الأطباء خوفاً على معايش الناس.
واصل: لكننا أمام مشهد فيه تخلي كامل عن اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم ارتداء الكمامات في المواصلات ونسبة ضئيلة فقط تلزم ولابد من فرض غرامات مثل رسوم مخالفات المرور.
واستطرد: المحافظ مش مقصر ولا الأجهزة التنفيذية لكن هناك أزمة  في تصريحات بعض الأطباء مثل عميد كلية طب سوهاج الذي تحدث، وقال إن سوهاج ليس بها أزمة وأن الموضوع عادي وأن نقيب أطباء سوهاج يبالغ لكونه أصيب بالفيروس وأنا بقله كل بيت في سوهاج فيه مصاب».
 وكشف أن غرف الرعاية المركزة وأجهزة التنفس تشهد ضغطاً كبيراً مع تزايد الأعداد في الإصابات الحرجة في المحافظة قائلاً: تحتاج لدعم من الحكومة والوزارة  لدعم  أسرة الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي خاصة أن هناك مستشفيات تعمل بدون هذه الأجهزة.

قد يهمك ايضا

وزير مصري سابق يؤكّد أنّ أعراض “كورونا” تختلف بحسب الطقس

عضو العليا للفيروسات في مصر يؤكد أن لقاح “كورونا” الصيني تقليدي

أترك تعليقك ..