اتحاد الكرة المصري يحدد 20 أغسطس المقبل موعدًا مبدئيًا للانتخابات المقبلة

اتحاد الكرة المصري يحدد 20 أغسطس المقبل موعدًا مبدئيًا للانتخابات المقبلة

اتحاد الكرة المصري يحدد 20 أغسطس المقبل موعدًا مبدئيًا للانتخابات المقبلة

حددت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة 20 أغسطس المقبل موعداً مبدئياً لعقد انتخابات الجبلاية لاختيار مجلس جديد لقيادة الكرة المصرية في المرحلة المقبلة. وتنص لائحة اتحاد الكرة علي إقامة انتخابات الجبلاية عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية المقبلة والتي ستقام في طوكيو خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

وأجرت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة 3 تعديلات علي لائحة الجبلاية الجديدة قبل إرسالها إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وبعد اعتمادها من الجمعية العمومية للجبلاية التي أقيمت في نوفمبر الماضي وقبل رحيل اللجنة الخماسية السابقة لإدارة الجبلاية برئاسة عمرو الجنايني.

وكشف مصدر باتحاد الكرة أن اللجنة الثلاثية أجرت 3 تعديلات علي اللائحة، الأول فيما يتعلق ببند “التجنيد” في شروط الترشح للانتخابات المقبلة، وكانت الجمعية العمومية قد أقرت بأن يكون المرشح للانتخابات المقبلة قد أدي الخدمة العسكرية أو عفي منها، إلا أن اللجنة الثلاثية أضافت عبارة “أدي الخدمة العسكرية أو عفي منها نهائيا طبقا للقانون”.

وأضاف المصدر، أن التعديل الثاني خاص بعدد أعضاء الجمعية العمومية، حيث أقرت الأندية بأن يكون عدد أعضاء الجمعية العمومية في اللائحة الجديدة 134 ناديا، قبل أن تضيف اللجنة الثلاثية عبارة “134 ناديا علي الأقل”.

أما التعديل الثالث فهو خاص ببند الـ8 سنوات، وكانت الجمعية العمومية أقرت بتطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا، بينما أضافت اللجنة الثلاثية عبارة وألا يتم تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعي.

قد يهمك أيضا : 

اتحاد الكرة المصري يحدد 50 فردًا لحضور مباراة الزمالك والأهلي

 رئيس اتحاد الكرة المصري يؤكد أن غياب الجماهير سيساعد الحكام في القمة

أترك تعليقك ..