«تحيا مصر» يوفر 159 ألف طن سلعاً غذائية لـ«الأولى بالرعاية»

«تحيا مصر» يوفر 159 ألف طن سلعاً غذائية لـ«الأولى بالرعاية»

«تحيا مصر» يوفر 159 ألف طن سلعاً غذائية لـ«الأولى بالرعاية»

تواصل قوافل صندوق تحيا مصر توفير المواد الغذائية والدواجن للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية، ضمن حملة أبواب الخير التى أطلقها الصندوق بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى. واستقبل اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، قافلة تتضمن 144 طنا من المواد الغذائية الجافة، بالإضافة إلى 15 طنا من الدواجن ليتم توزيعها على 12 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى. من جانبه أكد تامر عبدالفتاح، المدير التنفيذى للصندوق، أن الحملة تم إطلاقها لدعم الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، وعدد من منظمات المجتمع المدنى، وشركات القطاع الخاص.

وأشار إلى أن قوافل الحملة مستمرة فى توفير الغذاء طوال شهر رمضان، لتحصل كل أسرة على كرتونة تتضمن (4 كيلو أرز، و1.5 مكرونة، وعبوة زيت، ونصف كيلو فول تدميس، و2 كيلو سكر، وعبوة سمن، وعبوة شاى، وكيلو بلح)، كما يتم توزيع الدواجن فى شكل شنطة تزن 2 كيلو و500 جرام، بالإضافة إلى الخضراوات والفاكهة. وأضاف: أن قوافل أبواب الخير وصلت إلى 300 ألف أسرة حتى الآن فى 15 محافظة هى: شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، والقاهرة، الجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادى الجديد، والبحر الأحمر طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعى. وأوضح عبد الفتاح أنه تم زيادة عدد الوجبات الجاهزة التى يتم توزيعها يوميا لإفطار الصائمين إلى 35500 وجبة، فى 16 محافظة يوميا، وذلك بالتوازى مع توزيع المواد الغذائية الجافة والدواجن على مستحقيها.

يذكر أن صندوق “تحيا مصر” سجل 3 أرقام قياسية فى موسوعة جينس العالمية بعد تنظيمه لأكبر قافلة مساعدات إنسانية فى العالم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية خلال فصل الشتاء، وتضمنت القافلة 480 شاحنة محملة بالمواد الغذائية الجافة، والدواجن، والملابس الشتوية، والأغطية، فضلًا عن توفير عددٍ من أجهزة الغسيل الكلوى وحضّانات الأطفال المُبتسرين، وأطنان من المطهرات والكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التضامن تعلن عن التنسيق مع مجلس الوزراء لصرف تعويضات لضحايا حادث قطار سوهاج

شروط الحصول على مساعدات مالية للمتضررين من التصحر والجفاف في مصر

أترك تعليقك ..