حكم قراءة القرآن بسرعة في الصلاة

حكم قراءة القرآن بسرعة في الصلاة

حكم قراءة القرآن بسرعة في الصلاة

حكم قراءة القرآن بسرعة أثناء الصلاة وخارجها  قال الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء، إنه يجوز قراءة القرآن بسرعة بشرط ألا يتخطى نطق حروف الكلمات التي يقرأها.

وأوضح«ممدوح» عبر فيديو البث المباشر لدار الإفتاء على صفحتها الرسمية على فيس بوك، ردًا على سؤال: ما حكم قراءة القرآن بسرعة ؟ أن قراءة القرآن بسرعة تسمى في علم التجويد قراءة الحدر موضحًا أن مراتب القراءة ثلاثة وهي: التحقيق والتلاوة والحدر.

قال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الحفظ هو تلاوة وزيادة، ولكن الحفظ يكون صعب على بعض الناس، ناصحًا إياهم بالقراءة، وأن القراءة لها ثواب كبير لهم.

وأشار في فتوى له، الى أن من يحفظ سورة من القرآنيكون قد حوى شيئا فى قلبه من القران والنبي صلى الله عليه وسلم يقول(إنَّ الَّذي لَيس في جَوْفِهِ شَيْءٌ مِنَ القُرآنِ كالبيتِ الخَرِبِ)، فهناك دعوة من الشرعية لحفظ القرآن كلًا على حسب استطاعة كل إنسان، فمن استطاع الحفظ فالأولى له أن يحفظ والقراءة أولى لمن لا يمكنه الحفظ ويسهل عليه ذلك وحيثما تجد قلبك سواء فى القراءة أو الحفظ فالشريعة لم تكلف بحفظ القران ولايكون من لا يحفظ القران أثمًا لكن يستحب له ان يحفظ  قدرًا من القران.

قد يهمك أيضًا:

مواقيت الصلاة في مصر اليوم الإثنين 30 ديسمبر / كانون الأول 2020

مواقيت الصلاة في مصر اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر / كانون الأول

أترك تعليقك ..