مصر تسارع الخطى لتصنيع «سينوفارم» محلياً

مصر تسارع الخطى لتصنيع «سينوفارم» محلياً

مصر تسارع الخطى لتصنيع «سينوفارم» محلياً

تسارع مصر الخطى لإتمام اتفاق مع الصين لتصنيع لقاح «سينوفارم» محلياً، وبحثت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد مع السفير الصيني لدى القاهرة لياو لي تشينغ، استعدادات الجانبين لتوقيع «اتفاقية التصنيع المشترك للقاحات فيروس (كورونا) من خلال خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)».

وأفاد بيان لـ«الصحة» المصرية أمس (الأربعاء)، بأنه من المنتظر «إرسال دفعة جديدة من لقاحات فيروس (كورونا) إلى مصر من إنتاج شركة (سينوفارم) خلال الشهر الحالي، تضم 500 ألف جرعة من ضمن 20 مليون جرعة تم الاتفاق على شرائها وتوريدها إلى مصر تباعاً».

وأوضحت أن «الوزيرة بحثت مع السفير الصيني وضع آلية تفعيل استخدام الكود التعريفي (QR code) بين مصر والصين، والذي يتضمن معلومات عن تحليل (PCR) الخاص بفيروس (كورونا)، والأجسام المضادة وموقف تلقي اللقاح»، مؤكدة «موافقة مجلس الوزراء على الاتفاقية وترحيب مصر بها، بما يسهم في تسهيل حركة التنقل بين البلدين وتنشيط التبادل التجاري وغيره من الأنشطة الاقتصادية المختلفة بين البلدين».

ونقل البيان عن السفير الصيني إشارته إلى «أهمية التعاون بين البلدين في مجال تصنيع لقاحات فيروس (كورونا)»، موضحاً أن «توقيع اتفاقية التصنيع المشترك يعد امتداداً للعلاقات المصرية الصينية ومواصلة لتعزيز التعاون بين البلدين في مواجهة الجائحة».

إلى ذلك، أعلنت «الصحة» أمس تسجيل 855 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، ووفاة 42 حالة جديدة، فضلاً عن خروج 556 متعافياً من المستشفيات.

وبشكل إجمالي سجلت مصر، حتى مساء أول من أمس، 218041 حالة إصابة من ضمنهم 164368 حالة تم شفاؤها، و12820 حالة وفاة.

قد يهمك ايضا

وزير الصحة تكشف الأعراض الجديدة لفيروس كورونا

هالة زايد تبحث هاتفيًا مع السفير الصيني بدء تصنيع لقاحات فيروس كورونا

أترك تعليقك ..