3 خطوات فعالة للتخلص من ضغط الدم

3 خطوات فعالة للتخلص من ضغط الدم

3 خطوات فعالة للتخلص من ضغط الدم

يلعب أسلوب الحياة دورًا مهمًا في علاج ارتفاع ضغط الدم، إذا نجحت في التحكم في ضغط الدم بأسلوب حياة صحي ، فقد تتجنب أو تؤخر أو تقلل من الحاجة إلى الأدوية.

قدم موقع mayoclinic أبرز الطرق الطبيعية لعلاج ضغط الدم.
1. تفقد الوزن الزائد وراقب محيط الخصر لديك
غالبًا ما يزداد ضغط الدم مع زيادة الوزن، ويمكن أن تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلى اضطراب التنفس أثناء النوم (توقف التنفس أثناء النوم) ، مما يزيد من ضغط الدم لديك.

يعد فقدان الوزن أحد أكثر تغييرات نمط الحياة فعالية للتحكم في ضغط الدم يمكن أن يساعد فقدان الوزن حتى لو كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة في خفض ضغط الدم بشكل عام ، قد تخفض ضغط الدم بحوالي 1 ملم من الزئبق (ملم زئبق) مع كل كيلوغرام (حوالي 2.2 رطل) من الوزن تفقده.
2. ممارسة الرياضة بانتظام
يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم – مثل 150 دقيقة أسبوعيًا أو حوالي 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع – إلى خفض ضغط الدم بحوالي 5 إلى 8 ملم زئبق إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، ومن المهم أن تكون ثابتًا لأنك إذا توقفت عن ممارسة الرياضة ، فقد يرتفع ضغط الدم مرة أخرى.
3. تناول نظام غذائي صحي
يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والقليل من الدهون المشبعة والكوليسترول إلى خفض ضغط الدم بما يصل إلى 11 ملم زئبق إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم تُعرف خطة الأكل هذه بالنُهج الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم (DASH).

ليس من السهل تغيير عاداتك الغذائية ، ولكن باتباع هذه النصائح ، يمكنك اتباع نظام غذائي صحي:

احتفظ بمفكرة طعام. تدوين ما تأكله ، حتى ولو لمدة أسبوع واحد ، يمكن أن يلقي ضوءًا مفاجئًا على عاداتك الغذائية الحقيقية، راقب ما تأكله وكميته ومتى ولماذا.

ضع في اعتبارك زيادة البوتاسيوم. يمكن أن يقلل البوتاسيوم من آثار الصوديوم على ضغط الدم. أفضل مصدر للبوتاسيوم هو الغذاء ، مثل الفواكه والخضروات ، وليس المكملات الغذائية.

كن متسوقًا ذكيًا. اقرأ ملصقات الطعام عند التسوق والتزم بخطة الأكل الصحي الخاصة بك عند تناول الطعام بالخارج أيضًا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

“فيتامينات السعادة” 5 مكملات غذائية يحسّن تناولها المزاج

أستاذ الكبد والأمراض المعدية يحذر من تناول الفيتامينات دون إشراف طبي

 

أترك تعليقك ..