البتكوين تقفز 6% بالتزامن مع صعود الذهب

البتكوين تقفز 6% بالتزامن مع صعود الذهب

البتكوين تقفز 6 بالتزامن مع صعود الذهب

قفز سعر العملة الرقمية الأشهر “البتكوين“، خلال تعاملات اليوم الاثنين بنحو 6%، لتسجل نحو 54 ألف دولار، بعد هبوط لـ5 جلسات، تزامنا مع صعود الذهب عالمياً باعتبارهما ملاذات آمنة في أوقات الأزمات.وشهد سعر البيتكوين خلال الأيام الماضية تراجعات حادة مقترباً من الـ50 ألف دولار متأثرًا بمقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، برفع ضريبة أرباح رأس المال مما أدى لتزايد المتعاملين في البتكوين.وارتفعت أسعار البتكوين اليوم مع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا خاصة في الهند التي تسجل أرقاماُ قياسية حالياً، وإعلان حالة الطوارئ في طوكيو وأوساكا.وعلى صعيد المعدن النفيس، شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعاً بشكل كبير اليوم نتيجة لتراجع سعر الدولار مع ترقب اجتماع البنك المركزي الأمريكي، بالإضافة لارتفاع عدد إصابات كورونا.

ملاحقة موقع ” بتكوين دوت أورج”

في إطار آخر، حصل العالم الأسترالي كريج رايت، الذي يقول إنه ابتكر عملة “بتكوين”، على حكم قضائي من محكمة في لندن لملاحقة الملاك الغامضين لموقع “بتكوين دوت أورج”، بدعوى انتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة به لأكبر عملة مشفرة في العالم.ويمكن لـ”رايت” أن يرفع دعوى قضائية ضد شركة “كوبرا” (Cobra)، المشغلة والمالكة لموقع “بتكوين دوت أورج”، خارج بريطانيا.وقال محامو رايت في بيان، مستشهدين بالحكم الصادر في 21 أبريل عن المحكمة العليا بلندن، إن الأمر يتطلب من الموقع إزالة الورقة البيضاء الأساسية لعام 2008 والتي عملت على شهرة العملة. ولا يعرف رايت هوية أو هويات “كوبرا”، وفقًا لفريقه القانوني.وزعم الكثيرون أنهم الشخصية الحقيقية لـ”ساتوشي ناكاموتو”، الاسم المستعار للشخص أو الأشخاص الذين عملوا على برنامج لنظام الدفع النقدي الرقمي.ويعزز الحكم القضائي بشأن بتكوين، مسار المجازفة بشأن العملة المشفرة التي صعدت إلى مستويات قياسية جديدة خلال 2021، حيث قدم اللاعبون الماليون الكبار الأموال التي سهلت على المستثمرين إضافة العملات المشفرة إلى المحافظ الاستثمارية.

ادعاءات غير صحيحة

وانخرط “رايت” في عدة قضايا قضائية يمكن أن تساعد في إثبات أو دحض ادعائه بأنه ساتوشي. وفي 2019، سجل رايت بالولايات المتحدة دعوى حقوق الملكية الفكرية للورقة البيضاء والرمز الحاسوبي المبكر الذي تقوم عليه “بتكوين”.ورفضت “كوبرا” التي تدير موقع ” بتكوين دوت أورج” الاعتراف بـ”رايت” باعتباره ساتوشي، قائلة إنه لم يقدم “بي جي بي”، أو برنامج تشفير الخصوصيات والتوثيقات. ومن شأن ذلك أن يجعل من الممكن من الناحية النمطية أن يتحقق شخص ما من أنه ساتوشي ناكاموتو، وفقًا لمنشور بمدونة في يناير. وقالت كوبرا إن ادعاءات رايت “لا أساس لها”.ويستشهد المطلب القانوني لرايت برسالة مباشرة على تويتر من “كوبرا” تقول إن الموقع “بتكوين دوت أورج” لا يتواجد في بريطانيا، وإن “مطالبات كريغ بالحقوق الملكية بشأن الورقة البيضاء يمكن التحقق بسهولة من أنها خاطئة”.ويسعى رايت للحصول على تصريح بأنه يمتلك الحقوق الملكية للورقة البيضاء لـ”بتكوين”، وفقا للبيان. وقال البيان إن رايت لا يريد تقييد الوصول إلى الورقة البيضاء المنشورة على مدونته.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ارتفاع عملة البتكوين لـ 61 ألف دولار

عملة “بتكوين” تسجل مستوى قياسيا يبلغ 60 ألف دولار

أترك تعليقك ..