غلق الحدائق في المحافظات تزامنا مع أعياد الربيع للحد من كورونا

غلق الحدائق في المحافظات تزامنا مع أعياد الربيع للحد من كورونا

غلق الحدائق في المحافظات تزامنا مع أعياد الربيع للحد من كورونا

قررت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، اليوم الأحد، تفعيل قرارات مجلس الوزراء بشأن غلق الحدائق العامة تزامنا مع أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية. ففي بني سويف، أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم غلق الحدائق العامة والمتنزهات بالتعاون مع الجهات الأمنية لمنع كافة صور وأشكال لتجمعات المواطنين في الأماكن العامة تزامنا مع أعياد الربيع. وناشد المحافظ المواطنين بأهمية استمرار الالتزام بإجراءات وقرارات الدولة، ومحفزا إياهم بأهمية الإسراع في التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على اللقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع.

وفي كفر الشيخ.. أغلقت الحدائق والمتنزهات تنفيذا تعليمات المحافظ جمال نور الدين لمنع أي مظاهر للاحتفال بأعياد الربيع أو إقامة أي احتفالات أو فعاليات في كافة الأماكن وعلى أفرع نهر النيل” دسوق، فوه، مطوبس” أو بحدائق أدفينا و شواطئ المصيف، ومراقبة المراسي النيلية، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية. وشدد محافظ كفر الشيخ على تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بكل دقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فورا بكل حسم حال حدوث أي مخالفات في هذا الشأن للحد من انتشار الفيروس حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه غير مسموح بالتواجد في الأماكن العامة والمتنزهات في أعياد “شم النسيم”، مناشدا جموع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والابتعاد عن أي تجمعات والتعاون في تنفيذ الإجراءات وإتباع جميع التعليمات والإرشادات للحد من فيروس “كورونا” وفقا لتوصيات وزارة الصحة وقرارات مجلس الوزراء.

وفي الشرقية.. قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب غلق الحدائق والمنتزهات العامة لمنع المواطنين من الذهاب إليها خلال أعياد الربيع وشم النسيم لما تمثله من خطورة في زيادة انتشار فيروس ” كورونا”.

وشدد غراب على ضرورة توعية المواطنين بعدم الذهاب إلى الحدائق والمنتزهات حفاظا على صحتهم وسلامتهم وأن يتم الالتزام بالمنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس ” كورونا” والحد من انتشاره.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بغمر الحدائق المفتوحة بالمياه لمنع افتراش المواطنين بها وتكثيف أعمال التطهير والتعقيم بالشوارع والميادين والمنشأت الحكومية والخدمية.

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف أعمال النظافة الليلية في جميع أنحاء المحافظة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الجانبية والرئيسية وكذلك المقالب العشوائية وتوصيلها إلى المدفن الصحي بالخطارة وضرورة التفريغ المستمر لصناديق القمامة ومنع ظاهرة النباشين لعدم تشويه الشكل الجمالي. وفي جنوب سيناء.. قرر المحافظ خالد فودة غلق الشواطئ العامة والمتنزهات وأماكن تجمعات المواطنين والأسواق العامة، وغلق المطاعم والكافيهات التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية المحددة من قبل وزارتي السياحة والتنمية المحلية وباقي الوزارات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتأكيد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر اللازمين للحد تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا ودفع دوريات ولجان متخصصة للمرور على الشواطئ العامة والمتنزهات للتأكد من غلقها وعلى المطاعم والكافيهات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة مواطني وأهالي المحافظة والعاملين بها والزوار في مختلف المدن. ووجه فودة، كافة رؤساء المدن بالمحافظة ومديري مديريات الخدمات بها باستمرار العمل والمتابعة والمرور الدوري الدائم لمنع أي تجمعات وتأكيد إغلاق المتنزهات والشواطئ العامة واستقرار الأسعار للمواد الغذائية واللحوم والأسماك وتأكيد جودتها وصلاحيتها.

وشدد على رفع درجات الاستعداد للمديريات والأجهزة المعنية وخاصة مديرية الصحة والمستشفيات ومرفق الإسعاف ومديرية التموين والطب البيطري وباقي المديريات ذات الصلة مع تحديد مهام دقيقة لكل منها الالتزام بتنفيذها حرصا على مواطني جنوب سيناء وزائريها. وفي سياق متصل.. تفقد محافظ جنوب سيناء، مواقع العمل بتطوير الطريق الدائري الجديد بشرم الشيخ والذي يبدأ من الطريق الدائري بمدخل المدينة وحتى ميدان قسم ثان شرم الشيخ نبق بطول 21 كيلو مترا حسب تصميم الطريق ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها بشرم الشيخ في مجال الطرق والكباري.

وأشار المحافظ إلى أنه يجري تطوير الطريق بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن الأعمال تتضمن إنشاء 5 حارات مرورية يمين، و5 حارات مرورية يسار، ومشاية على الجانبين للمشاة والدراجات الهوائية، وحارة تهدئة و6 كباري كما تفقد المحافظ العمل بمبنى مجلس المدينة الجديد بمدينة شرم الشيخ، ضمن الجولات التفقدية الدورية المستمرة لمتابعة الأعمال والمشروعات الجارية بجميع مدن المحافظة ، وأشاد بالأعمال وسرعة التقدم في العمل، مشيرا إلى أن مبنى مجلس المدينة الجديد يتم تشييده وفقا لأحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والرقمنة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محافظ بني سويف يفتتح 4 مشروعات خدمية

محافظ بني سويف يطمئن على مواطن مصاب إثر انقلاب «توك توك»

أترك تعليقك ..