“الصحة المصرية” تكشف عن أنواع اللقاحات المنتجة لمجابهة كورونا

“الصحة المصرية” تكشف عن أنواع اللقاحات المنتجة لمجابهة كورونا

الصحة المصرية تكشف عن أنواع اللقاحات المنتجة لمجابهة كورونا

نشرت وزارة الصحة والسكان “انفوجرافيك” عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، يوضح أنواع اللقاحات التي تم إنتاجها لمحاربة فيروس كورونا (كوفيد-١٩).
جاءت أنواع اللقاحات على النحو التالي:
1ـ لقاحات الفيروسات المعطلة أو الضعيفة، وهى التى تستخدم شكل غير فعال من الفيروس لا يسبب المرض ولكنه يحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.
2ـ اللقاحات القائمة على البروتين، وهى تعنى أن جزءا من بروتين فيروس كورونا، يقوم بتحفيز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة.
3ـ لقاحات النواقل الفيروسية، وهى تستخدم فيروس تم تصميمه معمليا، لا يسبب المرض ولكن ينتج بروتينات فيروس كورونا التي تحفز استجابة جهاز المناعة.
بينما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

“وزارة الصحة المصرية” تعلن الطوارئ في المستشفيات في شم النسيم

«وزارة الصحة المصرية» ترسل 30 طن أجهزة ومستلزمات طبية إلى الهند

أترك تعليقك ..