الدكتور تاج الدين يحذّر من استخدام المسكنات «بلا مبرر»

الدكتور تاج الدين يحذّر من استخدام المسكنات «بلا مبرر»

الدكتور تاج الدين يحذّر من استخدام المسكنات «بلا مبرر»

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية أن استخدام المسكنات بلا مبرر قد تكون له آثار جانبية على أجهزة الجسم.وقال تاج الدين ـ في تصريح لقناة (إكسترا نيوز) ـ إن استخدام المسكنات بلا مبرر أو كخطوة استباقية قبل تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا قد تكون له آثار جانبية على الكلى أو الكبد أو الدم، لذا لا ننصح باستخدام أي دواء بدون وصفة طبية.

وأضاف أنه حال ظهرت أعراض جانبية بعد تلقي لقاح كورونا مثل ألم مكان الحقن أو صداع أو ارتفاع في درجات الحرارة في هذه الحالة نسمح بالمسكنات بجرعة معينة، موضحًا أن أي دواء له آثار جانبية وقد يتعارض مع أدوية أخرى يتناولها الإنسان أو يزيد من فاعليتها.

كانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من تناول مسكنات الألم قبل جرعة كورونا للوقاية من الآثار الجانبية المحتملة، لأنها قد تؤثر على فاعلية اللقاحات.

 
فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 438 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 209395  حتى السبت.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 409 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 280005 من ضمنهم 209395 حالة تم شفاؤها، و16062 حالة وفاة.

قد يهمك ايضا :

تاج الدين يتوقع زيادة أعداد الإصابة بكورونا الفترة المقبلة

مستشار السيسي للصحة يؤكد أن إصابات كورونا ستتصاعد خلال الأيام القادمة

أترك تعليقك ..