«وزارة الصحة المصرية» تستعد لإطلاق حملتين للتطعيم ضد شلل الأطفال قريبًا

«وزارة الصحة المصرية» تستعد لإطلاق حملتين للتطعيم ضد شلل الأطفال قريبًا

«وزارة الصحة المصرية» تستعد لإطلاق حملتين للتطعيم ضد شلل الأطفال قريبًا

تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق حملتين قوميتين للقضاء على مرض شلل الأطفال، قريباً مع وجود فاصل زمني بينهما شهر، وذلك لرفع الحالة المناعية للأطفال دون الـ 5 سنوات؛ للحفاظ على خلو مصر من المرض. وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن مصر قامت مطلع عام 2021 بإطلاق حملتين لتطعيم الأطفال دون سن الخامسة بالطعم “الفموي” بعد حصول مصر على 38 مليون جرعة مجانية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، واليونيسف، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وكانت قد كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان عن إرسال الوزارة خطاب لكل مديريات الصحة فى المحافظات تخطرها فيه ببدء التجهيز لإطلاق حملة قومية جديدة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال قريبًا.

وأوضحت المصادر ، أنه تم التنبيه على مديرى القطاع الوقائى والفرق الوقائية فى المحافظات ببدء التجهيز والإعداد لتنفيذ حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وتم التوجيه بتحديث الخطط على كل المستويات ومراجعة واستكمال تجهيزات سلسلة التبريد والقوى البشرية وتدريب جميع العاملين بالمستويات المختلفة على أعمال الحملة.

وشددت وزارة الصحة والسكان على الانتهاء من التجهيز وتحديث الخطط واستكمال احتياجات التنفيذ خلال شهر من تاريخه، كما سيتم تكليف فرق من القطاع الوقائى بالوزارة للمرور ومتابعة ما تم تنفيذه.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أطلقت الحملة القومية للتطعيم بـ «الجرعة الثانية» ضد مرض شلل الأطفال، للأطفال المصريين وغير المصريين «المقيمين على أرض مصر» من عمر يوم حتى 5 سنوات لمدة 4 أيام، خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس الجاري، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل بالمجان.

وأشارت إلى أن الحملة هي الثانية التي يتم إطلاقها خلال عام 2021، لتطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بـ «جرعتين متتاليتين» بهدف رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال كخطوة استباقية بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط.

قد يهمك أيضًا

بدء تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا في مصر السبت المقبل

الصحة المصرية تبدأ حملات تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا خلال 72 ساعة

أترك تعليقك ..